الرئيسيةلواء الكورةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الموز مهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد بني ياسين
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 93
العمر : 38
الموقع : كفرالماء
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

مُساهمةموضوع: فوائد الموز مهم   الأربعاء فبراير 11, 2009 4:48 pm

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا
..ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة
إلى أخرى؟؟!!



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا
إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة
:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم
:
يحتوي الموز على مستويات
عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.



ضغط الدمّ
:
هذه الفاكهة
الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ
:
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك
:
يحتوي الموز على
مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية
:
للموز
تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح
:
خبر سار
للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض
:
قبل أن تفكري
في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب
:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي
تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن
والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط
العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.



قرحة
المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه
الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة
الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز
يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي
تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية
(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين
:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون
الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد
:
البوتاسيوم معدن حيوي،
يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



الدورة الشهرية
:
انسى
الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات
:
وفقاً لبحث في 'مجلة
نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




والله ما
نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز....








....ودمتم بصحة وعافية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاردن احلى
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 342
العمر : 23
الموقع : ببلاد الله الواسعه
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز مهم   الأربعاء فبراير 11, 2009 4:53 pm



_________________
المعرفة رأس مالي... و العقل اصل ديني...
و الشوق مركبي... و ذكر الله انيسي ...
و الثقة كنزي... و العلم سلاحي ...
و الصبر ردائي... و الرضا غنيمتي...
و الفقر فخري... و الزهد حرفتي...
و الصدق شفيعي... و الطاعة حبي...
و الجهاد خلقي... و قرة عيني...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير العام
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 877
العمر : 34
الموقع : كفرالماء - حي الزهور
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز مهم   الأربعاء فبراير 11, 2009 5:24 pm

مشكووووووووووور على هذه المعلومات القيمة
--------------------------
تقبل مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://korahdir.ahlamuntada.com
عمرو عزايزة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1019
العمر : 26
الموقع : الاشرفية
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز مهم   الخميس فبراير 12, 2009 1:34 pm



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.korahdir.ahlamuntada.com
 
فوائد الموز مهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العطارة والاعشاب والطب العربي-
انتقل الى: