الرئيسيةلواء الكورةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بطولة دبي الدولية لكرة السلة : زين يعبر الاتحاد السكندري الى نصف النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو عزايزة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1019
العمر : 25
الموقع : الاشرفية
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: بطولة دبي الدولية لكرة السلة : زين يعبر الاتحاد السكندري الى نصف النهائي   السبت ديسمبر 27, 2008 5:14 pm



بلغ فريق زين الدور نصف النهائي لبطولة دبي الدولية لكرة السلة عقب فوزه على الاتحاد السكندري بنتيجة 81( - )58 في مباراة الدور ربع النهائي التي جمعت الفريقين امس في صالة النادي الاهلي بامارة دبي وسط حضور جماهيري كبير للجالية الاردنية في دولة الامارات.

وتقدم زين على مدار فترات اللقاء حيث انهى الربع الاول لصالحه 18( - 9) وحافظ على تقدمه مع انتهاء الشوط الاول 39( - )29 وظهر الفريق بأفضل صورة ووسع الفارق مع انتهاء الربع الثالث 61( - )41 قبل ان يحافظ على نقاط الفوز مع انتهاء المباراة بفارق (23) نقطة.

ويلتقي فريق زين (السوق الحرة دبي) فريق الجلاء السوري الذي فاز على مهرام الايراني في المباراة التي اقيمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عند الساعة السابعة من مساء اليوم ، في حين يلتقي النصر الاماراتي الرياضي اللبناني الذي فاز على الجيش السوري في المباراة التي اقيمت امس وذلك عند الساعة الخامسة فيما تلعب الفرق الخاسرة في الدور ربع النهائي فيما بينها لتحديد المراكز من واحد الى خمسة.

زين (81) الاتحاد (58)

اجاد خماسي زين التعامل مع معطيات البداية ، بعد ان تولى سام دغلس صناعة الالعاب وسانده حول المنطقة انفر شوابسوقة ومايك كريستسن فيما برز الثانائي زيد الخص وانتوريو في الارتكاز ونجحت التوليفة السابقة في فرض ايقاعها على مسرح الاحداث من خلال انتهاج اساليب دفاعية مختلفة حدت من خطورة لاعبي الاتحاد السكندري وبرع دغلس في قطع العديد من الكرات سرعان ما تحولت الى هجمات خاطفة ترجمها انتوريو بنجاح عاد دغلس ليسجل من خارج القوس قبل ان يكرر الخص المشهد ذاته مرتين متتاليتين ليتقدم زين 18( - 9).

ومع انتصاف الربع تعددت الاخطاء الشخصية على لاعبي زين وفضل مدرب الفريق اخراج مارك كريستسن بعد حصوله على الخطأ الثالث واشرك بدلا منه زيد عباس واشرك فرانسيس بدلا من دغلس وماشلان بدلا من الخص عندها بدأ الفريق يفقد توازنه في الوقت الذي دفع مدرب الاتحاد بورقة المحترف كوين الذي فعل العاب فريقه بشكل جيد وسجل في سلة في اكثر من مناسبة وسانده مؤمن ابوالعينين في مقاربة النتيجة لينتهي الربع الاول لمصلحة زين 24( - 18).

دشن زيد عباس الربع الثاني بتغميسة رائعة الحقها موسى العوضي بسلة اخرى وسعت الفارق الى (10) نقاط الا ان غياب الرقابة عن محترف الاتحاد كوين أفسدت على زين امكانية توسيع الفارق بعد ان هرب من الرقابة وسجل من خارج القوس ليقرب النتيجة مجددا الى خمس نقاط. ليدفع بالما بورقة دغلس بدلا من فرانسيس الى جانب محمد حمدان والخص ليعود الفريق الى تسجيل افضليته بعد ان تناوب حمدان والخص وعباس في المتابعات الدفاعية والهجومية وكان الاول يعلن عن حضوره بالتسجيل بطريقة (الدنك) الحقها انفر شوابسوقة بثلاثية مع الثواني الاخيرة من الربع لينتصف اللقاء بتقدم زين 39( - 29).

الربع الثالث شهد افضلية واضحة لفريق زين وظهرت التشكيلة الاساسية التي بدأت الربع بأفضل حالتها بعد التجانس الكبير الذي ظهر عليه في الشقين الدفاعي والهجومي والتي حملت اسماء سام دغلس في صناعة الالعاب وانفر شوابسوقة ومايك كريستسن في الاطراف وانتوريو وزيد عباس في الارتكاز.

ونجحت التوليفة السابقة في التناوب في التسجيل من مختلف المواقع وحصد نقاط التفوق بعد تميز شوابسوقة ومايك في تنفيذ الاختراقات السريعة من مختلف المحاور فيما تكفل عباس وانتوريو ايداع الكرات القادمة اليهما من خارج القوس والتي ما كانت تحمل في الغالب توقيع دغلس ليوسع زين الفارق 57( - 39).

ومع الاطمئنان للنتيجة جدد بالما دماء الفريق واشرك موسى العوضي وفرانسيس الخص وماشلان الى جانب مايك كريستسن ونجحوا في المحافظة على الافضلية النسبية وتعميق الفارق مع انتهاء الربع 61( - 41).

حافظ زين على ادائه في الربع الاخير من اللقاء وبقي الفارق النقطي يراوح مكانه عند (20) نقطة لمصلحة زين الذي عكس صورة مغايرة عن التي ظهر بها في المباراة الاخيرة امام المتحد اللبناني.

واستمر فرانسيس وحمدان والخص والعوضي والمحترف ماشلان في الوصول الى السلة المصرية من مختلف المحاور وشارك دغلس مع الفريق على فترات متقطعة وشهدت الدقائق الاخيرة مشاركة خلدون ابورقية وجمال المعايطة ليعود زين الى سكة الانتصارات مجددا ويبلغ الدور نصف النهائي بالفوز بنتيجة 81( - 58).

بالما: فريقنا جيد والمنافسة قوية

قال المدير الفني لفريق زين البرتغالي ماريو بالما عقب مباراة الامس ان المستوى العام للفريق جيد الا انه تأثر خلال البطولة بتعدد الاصابات في صفوفه والمتمثلة باصابة سام دغلس وانتوريو وفرانسيس ، واشار الى ان اللاعبين السابقين لم يتمكنوا من الظهور مع الفريق على مدار فترات المباريات الماضية.

واشار بالما الى ان اصابة المحترف انتوريو جعلته يوظف طاقاته على فترات متقطعة خلال المبارايات الهامة ، حيث لم يكن اللاعب على اتم الجاهزية في مباراة الامس الا انه قدم اداء مميزا ونتمنى ان يتعافى اللاعب في المباراتين المتبقيتين.

وحول حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب اكد بالما أن المنافسة قوية على اللقب مع تواجد فرق الرياضي اللبناني والجلاء السوري ومهرام الايراني وهي فرق قوية وقادرة على المنافسة بشكل قوي ، الامر الذي يندرج على فريق زين الذي يطمح بالتتويج باللقب والمنافسة عليه بقوة.


منقول مع بعض التعديل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.korahdir.ahlamuntada.com
نبض الحياة



عدد الرسائل : 50
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بطولة دبي الدولية لكرة السلة : زين يعبر الاتحاد السكندري الى نصف النهائي   السبت ديسمبر 27, 2008 6:40 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمرو عزايزة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1019
العمر : 25
الموقع : الاشرفية
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: بطولة دبي الدولية لكرة السلة : زين يعبر الاتحاد السكندري الى نصف النهائي   السبت ديسمبر 27, 2008 10:03 pm

نبض الحياة
شكرا الك على الرد والمرور الكريم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.korahdir.ahlamuntada.com
 
بطولة دبي الدولية لكرة السلة : زين يعبر الاتحاد السكندري الى نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: